التخطي إلى المحتوى
شاركت في أول مسلسل تركي مدبلج .. معلومات عن توبا بويوكستون

تعتبر توبا بويوكستون من أجمل الفنانات التركيات وأوسعهن شهرة وانتشارا في العالم العربي، حيث وُلدت عام 1982 بإسطنبول، وحصلت على نصيبها من التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي في مسقط رأسها والتحقت بجامعة معمار سنان للفنون الجميلة حيث درست تصميم الأزياء والديكور.

الإعلانات التجارية .. نقطة البداية

وبدأت توبا مسيرتها بالإعلانات التجاري، وفي نهايات سنة 2003 شاركت في أخر 4 حلقات من مسلسل سلطان مقامي، وقدمت من خلاله شخصية نسرين، حيث أقنعت عددا كبيرا من الجمهور وصناع الفن في تركيا، وهو ما جعلها في مصاف الفنانات الشابات الموهوبات اللاتي حصلن على فرص كبيرة فيما بعد.

وفي سنة 2004 شاركت في مسلسل إكليل الورد، الذي يعتبر أول مسلسل تركي جرى دبلجته باللغة العربية وقامت بتجسيد شخصية Zarife أو ما يعرف باللغة العربية بـ”جميلة” وحققت نجاحا كبيرا في العالم العربي، كما قامت بتجسيد بطولة أول فيلم سينمائي لها في ذات السنة، حيث شاركت في فيلم الوردة الصفراء.

وفي الفيلم المذكور حصلت على جائزة أفضل ممثلة من المهرجان التلفزيون الدولي لجمهورية صربيا والجبل الأسود، وفي عام 2005 شاركت في مسلسل سنوات الضياع، الذي يعتبر ثاني مسلسل تركي تمت دبلجته وحققت فيه نجاحا كبيرا أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.